منتديات اسكندرانى


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 قاضى يحرم اب من اولادة لوجود الدش فبيتة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سامح الحبيب
مــــــشـــــــــرف
مــــــشـــــــــرف
avatar

عدد الرسائل : 106
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: قاضى يحرم اب من اولادة لوجود الدش فبيتة   الخميس يناير 25, 2007 7:27 pm

قاضي يحرم أب من اولاده لوجود الدش في بيته


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حكم بحضانة الزوجة للأولاد دون أن يكون هناك طلاق أو خلع
قاضٍ في محكمة الرياض يحرم أباً من مشاهدة أبنائه ثلاث سنوات بسبب وجود «دش» فضائي في منزله!!





متابعة - علي الشثري
] لم يتصور المواطن السعودي عدنان عندما ذهب إلى المحكمة ليشتكي على القاضي بأن زوجته تركت بيته وأخذت أولاده معها دون أدنى سبب، لم يكن يتصور بأنه سيُحرم من مشاهدة أولاده لمدة ثلاث سنوات استمرت حتى الآن.
ويقول عدنان والألم والحسرة يعلوان محياه إنني في بداية عام 1423ه وعندما قامت زوجتي بترك المنزل وأخذت الأولاد معها وهم (الوعد) وعمرها في ذلك الوقت سبع سنوات ونصف السنة و(فيصل) وعمره خمس سنوات و(نواف) وعمره أربع سنوات اتجهت إلى المحكمة العامة في الرياض وتم إحالة قضيتي المتمثلة في طلب حضانة أولادي إلى القاضي لأن زوجتي مازالت على ذمتي ولم أطلقها.

وأضاف: عندما عرضت عليه دعواي وطلب الأبناء والزوجة لم يؤكد القاضي على الزوجة العودة إلى منزلي مع الأولاد وإنما صادق على دعواها بحضانة الأولاد بسبب أنها تذرعت بوجود (دش فضائي) في منزلي وعندما سألني القاضي عن وجود «الدش» أكدت له بذلك وأشرت إلى أنه يعرض القنوات العربية.

وأشار إلى أن القاضي أصدر حكمه مباشرة بحضانة الأولاد لوالدتهم، دون النظر في وضع الزوجة وإلزامها بالعودة إلى بيت زوجها أو على الأقل الحكم بالخُلع أو نشوز الزوجة ولكن كل ذلك لم يحصل وإنما تم الحكم مباشرة بحضانة الأولاد للزوجة بسبب وجود الدش في منزلي.

وقال إن القاضي قال في حكمه (إنه بناء على ما تقدم من الدعوى والإجابة وبما أن المذكور من الأولاد تقل أعمارهم عن سبع سنوات وبأن البنت يزيد عمرها على ذلك وبأن المدعي قد أقر بوجود الدش في بيته وأنه يعرض القنوات العربية، وقد عرف واستيقن ما تعرضه هذه القنوات من أفلام ومسلسلات تؤثر على أخلاق أولاد المسلمين وتجرهم إلى الانحراف ومجانبة الطريق المستقيم، وبما أن البنت غالباً وقتها في البيت فهي بلا شك ستتأثر في ذلك، وبما أن الحضانة ينظر فيها بالأصلح للطفل المحضون، فقد صرفت النظر عن دعوى المدعي بعدم استحقاقه للحضانة».

وأوضح عدنان أن القاضي في حكمه لم يتثبت من حال الزوجين هل هما مرتبطان أم منفصلان، ولم يصدر صكاً بالخلع، ولم يطرح هذا السؤال على المتخاصمين، فهما ما زالا زوجين ولم يتم الفراق فلا يصار إلى البدل إلا إذا تعذر وجود الأصل، فكيف يتم اسقاط حضانة أحدهما أصلاً.

وأضاف أن القاضي لم يوجه سؤالاً آخر للمرأة عن وجود دش في منزل أهلها ، والعدل واجب في لفظ القاضي وفي هذا خلل وتساهل في جانب المرأة.

وأكد أن حرمة الجهاز (الدش) تعود إلى ما يعرض به ويجب التثبت من حال الزوج فلا يصح الأخذ بقول بدون التثبت، وليس بصحيح أن تنزع ولاية الأب بسبب الدش فكيف أثر الدش في الأولاد وهذا إدعاء من غير دليل، فلهم خمس سنوات عند أهلها ويوجد لديهم دش في المنزل بشهادة ثلاثة أشخاص ذهبوا بعد الحكم للصلح والتوافق مع الزوجة وشاهدوا وجود دش في منزل أهل الزوجة.

واستفهم قائلاً: هل كل من عده دش تنزع ولايته؟! فقد أجمع العلماء أن الفاسق لا تنزع ولايته لأنه لم يفقد الغيرة في أهله.

وقال بعد مرور ثلاث سنوات ونصف السنة على هذا الحكم تقدمت بطلب إلى المحكمة العامة بالرياض لأجل رؤية أبنائي ولو على الأقل يوم أو يومين في الأسبوع ولكن للأسف تم تأجيل النظر في دعواي عند القاضي لثلاثة أشهر ولن يكون ذلك إلا بتاريخ 2/8/1426ه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
khalid
اسكندراني فضي
اسكندراني فضي
avatar

عدد الرسائل : 131
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 04/04/2007

مُساهمةموضوع: رد: قاضى يحرم اب من اولادة لوجود الدش فبيتة   الأربعاء أبريل 04, 2007 5:29 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.sa9r.frbb.net
 
قاضى يحرم اب من اولادة لوجود الدش فبيتة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اسكندرانى :: الاقسام الفنية والرياضية :: منتدى القصص والحكايات-
انتقل الى: